لعن الله الواشم و المستوشم
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه ملعون..
لقوله : لعن الله الواشمات و المستوشمات و النامصات و المتنمصات و المتفلجات للحسن المغيرات خلق الله . ?5104 في صحيح الجامع.?
( لعن اللّه الواشمات ) جمع واشمة وهي التي تشم غيرها ( والمستوشمات ) جمع مستوشمة وهي التي تطلب الوشم وهو معروف
وإن كان هذا الخطاب للمرأة فهو أشد بحق الرجل فقد جمعت بوشمك هذا ثلاثا من الكبائر
أولها : تشبهك بالنساء لأن الوشم من سماتهن وقد لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء .
الثاني : قيامك بالوشم المحرم والذي قال فيه رسول الله أن ملعون .
الثالث : إرضاء الشيطان ،وإغضاب الرحمن ، بتغييرك لخلقتك التي ارتضاها لك بأن خلقك بأحسن تقويم فأبيت إلا أن تكون أسفل سافلين فهل تبت من معصيتك تلك ؟!
ألم تقرأ قول نبيك : لا تشمن و لا تستوشمن . 7340 في صحيح الجامع.?.
? ( لا تشمن ولا تستوشمن ) أي لا تفعلن الوشم ولا تطلبن من غيركم أن يفعلن بكم ذلك لما فيه من التعذيب وتغيير خلق اللّه وذلك حرام شديد التحريم ( وقد ذكر الإجماع على التحريم ) وفي حديث آخر : ــ نهى عن الوشم . ?6921 في صحيح الجامع.?
( نهى عن الوشم ) بالشين المعجمة فيحرم في الوجه وفي جميع البدن وقد جاء في عدة طرق لعن فاعله كما سبق .
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه ملعون..
لقوله : لعن الله الواشمات و المستوشمات و النامصات و المتنمصات و المتفلجات للحسن المغيرات خلق الله . ?5104 في صحيح الجامع.?
( لعن اللّه الواشمات ) جمع واشمة وهي التي تشم غيرها ( والمستوشمات ) جمع مستوشمة وهي التي تطلب الوشم وهو معروف
وإن كان هذا الخطاب للمرأة فهو أشد بحق الرجل فقد جمعت بوشمك هذا ثلاثا من الكبائر
أولها : تشبهك بالنساء لأن الوشم من سماتهن وقد لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء .
الثاني : قيامك بالوشم المحرم والذي قال فيه رسول الله أن ملعون .
الثالث : إرضاء الشيطان ،وإغضاب الرحمن ، بتغييرك لخلقتك التي ارتضاها لك بأن خلقك بأحسن تقويم فأبيت إلا أن تكون أسفل سافلين فهل تبت من معصيتك تلك ؟!
ألم تقرأ قول نبيك : لا تشمن و لا تستوشمن . 7340 في صحيح الجامع.?.
? ( لا تشمن ولا تستوشمن ) أي لا تفعلن الوشم ولا تطلبن من غيركم أن يفعلن بكم ذلك لما فيه من التعذيب وتغيير خلق اللّه وذلك حرام شديد التحريم ( وقد ذكر الإجماع على التحريم ) وفي حديث آخر : ــ نهى عن الوشم . ?6921 في صحيح الجامع.?
( نهى عن الوشم ) بالشين المعجمة فيحرم في الوجه وفي جميع البدن وقد جاء في عدة طرق لعن فاعله كما سبق .

0 التعليقات:
إرسال تعليق